|
|||||||
| البحث في المنتدى |
| بحث بالكلمة الدلالية |
| البحث المتقدم |
| الذهاب إلى الصفحة... |
|
|
|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
![]() يكمن دور معلم التربية الخاصة داخل المدرسة العادية في تنفيذ بعض الإجراءات . كخدمات غرفة المصادر Resource Room والتي يمكن تعريفها على النحو التالي : هي غرفة صفية عادية ملحقة بالمدرسة العادية تكون مجهزة بما يلزم من وسائل تعليمية وألعاب تربوية وأثاث مناسب يداوم فيها معلم مدرب تدريباً خاصاً للعمل مع الطلبة ذوي الحاجات الخاصة . ويكون دوام الطلبة فيها جزئياً في حين يقضون بقية يومهم الدراسي في فصلهم ، ويتراوح عدد الطلبة في المجموعة الواحد ( 6 ــ 8 ) . الإجراءات التنفيذية التي يمكن أن يقوم بها معلم التربية الخاصة : # المشاركة في تشخيص وتحديد أنواع الحاجات التربوية والتعليمية الخاصة . # إعداد خطط العمل الخاصة بالطلبة غرفة المصادر والتي تتضمن إعداد الخطط التربوية الفردية والخطط التعليمية الفردية . # ممارسة عملية التعليم وتنفيذ البرامج العلاجية التربوية والتعليمية المعدة لطلبة غرفة المصادر . # إفراد ملف خاص لكل طالب من الطلبة ذوي الحاجات الخاصة منذ التحاقه بغرفة المصادر وحتى انتهاء البرنامج الخاص به . # تزويد إدارة المدرسة والمعلمين وأولياء الأمور بمعلومات عن تطور مهارات وقدرات الطلبة ذوي الحاجات الخاصة . # تنسيق البرنامج اليومي والأسبوعي لطلبة غرفة المصادر بالتعاون مع المعلم العادي وإدارة المدرسة . # تنسيق خروج ودخول الطلبة ذوي الحاجات الخاصة من وإلى الصف العام والصف الخاص . |
| الاستاذ عادل الرحيلي |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
معلم, المدرسة, التربية, الحاسب, العادية, دور ![]() |
| انواع عرض الموضوع |
الانتقال إلى العرض العادي |
العرض المتطور |
الانتقال إلى العرض الشجري |
|
|
