|
|||||||
| البحث في المنتدى |
| بحث بالكلمة الدلالية |
| البحث المتقدم |
| الذهاب إلى الصفحة... |
|
|
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
[11] |
|
عضو هام
![]() |
![]() كاَن الِإماَمُ أباَحَنيفَة رحِمهُ الله مَاراً مَع نَفَرٍ مِن جَماَعَتِه مُتوجهِيَن إِلَى الَمَسجِد ،’ فَوجَد طِفلاً يَتوَضأ وَتَنَزِلُ دَموعَه فِي النَهر مِن شِدَةِ البُكاَءَ !فَسألَهُ الِإماَمُ أباَحنَيفةَ عنَ السَببَ فَ ردَ عليهِ قاَئِلاً : دَعنِي وَشأنِي يَ إِماَمَ .! فَ ألحّ علَيهِ الِإماَمُ | فقالَ الطِفلَ : قَرأتُ فَي القُرآنَ آيةَ تَقولَ " فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ " فَقالَ لَهُ الِإماَم صحَيحَ وَلَكِنكَ يَاَبُنَي ماَزِلتَ صَغيَر السِنَ ولَاتَنطَبِق عَليكَ هَذِهِ الَآيةَ ! فَماَذاَ قاَلَ لَهُ الطِفَلَ ؟! أوَ لَسَنا يَ إِماـَم إِذا أرَدنَا أنَ نُشعِل نَاراً وَضعنَا صَغيَر الحَطَب قبَل كَبيَرِهَ ؟! فماَ كاَنَ مِنَ الِإماَمِ إلَا أنَ قالَ لِ جَماعَتِهِ : وَالله إِنهُ يخَافُ اللهَ أكَثَر مِنَا ![]() يَ ربَ لُطفكَ وَ رحمكَ ![]() |
|
|
|
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
آمــــــالـ, أحـــلآمـ ![]() |
| انواع عرض الموضوع |
الانتقال إلى العرض العادي |
الانتقال إلى العرض المتطور |
العرض الشجري |
|
|
