|
منتدى التوجيه والإرشاد الطلابي يهتم بقضايا التوجيه والإرشاد ,ويهدف الى تبادل الخبرات بين المرشدين |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[11] |
الاستاذ عادل الرحيلي
Guest
|
![]() السعة العقلية وعلاقتها بأنماط التعلم والتفكير والتحصيل الدراسى لطلاب كلية التربية. الباحث/ سعاد عبد العظيم البنا . الباحث/ حمدى عبد العظيم البنا جامعة المنصورة - كلية التربية - المجلة العلمية المجلد رقم (14) الصفحات 133 : 160 أهداف الدراسة : 1- التعرف على العلاقة بين السعة العقلية وأنماط التفكير والتعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية . 2- التعرف على أثر هذه العلاقة على التحصيل الدراسى فى مادة الكيمياء . عينة الدراسة: طبقت الدراسة على عينة من طلبة وطالبات كلية التربية شعبة الكيمياء قوامها 95 طالبا وطالبة . أدوات الدراسة : 1- اختبار الأشكال المتقاطعة لقياس السعة العقلية ( ترجمة وإعداد الباحثين ). 2- مقياس أنماط التعلم والتفكير ( صورة الشباب ) ( إعداد وتقنين صلاح مراد 1988 ) . 3- اختبار تحصيلى فى الكيمياء ( إعداد الباحثين ) نتائج الدراسة: 1-سيطرة النمط الأيسر على كل من الأيمن والمتكامل لدى الطلاب مختلفى السعة العقلية . 2-وجود علاقة موجبة دالة بين درجات النمط الأيمن والسعة العقلية لدى الطلاب 3- وجود علاقة موجبة دالة بين درجات النمط المتكامل والسعة العقلية للطلاب . 4- وجود فروق دالة بين المجموعات مختلفة السعة العقلية فى درجات النمط الأيمن والنمط المتكامل . 5- وجود علاقة موجبة دالة بين التحصيل ودرجات النمط الأيسر والنمط الأيمن والنمط المتكامل . |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أيديكم, الملفات, العشرات, النفسية, بين, والملخصات, والاجتماعية, والتربوية ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|