|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[16] |
مــديــرة المـــوقــع ƸҲƷدعواتـكم لي بالتـوفـيـقƸҲƷ ![]() ![]() |
![]() قبيلة حرب من اصل المدينه وليست كماذكرت قدمة الى المدينه
وهي قبائل وليست قبيله منهم مزينه التي ينتسباليها الصحابي خالد المزيني وقبيلة بني عوف والرحيلي والحجيلي والردادي والحازمي وغيرها كثير فروع و بطون قبيلة حرب : إن أهم و أكبر فروع و بطون القبيلة هي: 1-بني سالم. 2-بني مسروح. 3-بني عوف. 4-بني عمرو. و يقال إن بني عمرو هم من عوف حيث أن عمرو هذا هو عمرو بن عوف، و لكن يعد بني عمرو بطنا مستقلا من كثرتهم، و من أحلاف حرب خصوصا في المدينة المنورة بني حسين الأشراف، و الكثير منهم مع عوف مثل الوُدمَة و غيرهم. ديار القبيلة: طبعاً ديار حرب سابقا كانت الحجاز أما اليوم فهم في الحجاز و نجد و الكويت و العراق و ديارهم من المدينة المنورة و العلا و بدر و ينبع و الفقرة و خليص و ذهبان و عسفان و مكة المكرمة غرباَ الى القصيم شرقاً مرورا بالحناكية و هي من ديارهم و الى الكويت و العراق شمالاً. وأمـا عـن سكـنهـم فـي المـدينـة قبـل الـرسول صلى الله عليـه وسـلم ! اقدم لكم ان شاء الله وبالدليل القاطع وجود قبيلة حرب بالمدينه بل واستقبالهم لرسول صلى الله عليه وسلم لقد وجدت هذا الدليل في موقع الاسلام وايضا في كتاب الرحيق المختوم ولو نقراء هنا ماكتب في استقبال الرسول صلى الله عليه وسلم في قباء [ منازله صلى الله عليه وسلم بقباء ] قال ابن إسحاق : فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما يذكرون - على كلثوم بن هدم ، أخي بني عمرو بن عوف ، ثم أحد بني عبيد : ويقال بل نزل على سعد بن خيثمة . ويقول من يذكر أنه نزل على كلثوم بن هدم : إنما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج من منزل كلثوم بن هدم جلس للناس في بيت سعد بن خيثمة وذلك أنه كان عزبا لا أهل له وكان منزل الأعزاب من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من المهاجرين ، فمن هنالك يقال نزل على سعد بن خيثمة ، وكان يقال لبيت سعد بن خيثمة : بيت الأعزاب . فالله أعلم أي ذلك كان كلا قد سمعنا . فقد ذكر لكلمة بني عمرو ومعناه كلمة بني هنا . ابناء القبيله (ابناء عمرو) وايضا تم ذكر هذه الكلام في كتاب الرحيق المختوم ويظهر ذلك جليًا بما رواه ابن إسحاق عن أم المؤمنين صفية رضي الله عنها قال ابن إسحاق: حدثت عن صفية بنت حيي بن أخطب أنها قالت: كنت أحَبَّ ولد أبي إليه، وإلى عمي أبي ياسر، لم ألقهما قط مع ولد لهما إلا أخذإني دونه. قالت: فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ونزل قباء في بني عمرو بن عوف غدا عليه أبي؛ حيى بن أخطب، وعمى أبو ياسر بن أخطب مُغَلِّسِين، قالت: فلم يرجعا حتى كانا مع غروب الشمس، قالت: فأتيا كَالَّيْن كسلانين ساقطين يمشيان الهُوَيْنَى. قالت: فهششت إليهما كما كنت أصنع، فوالله ما التفت إلىَّ واحد منهما، مع ما بهما من الغم. قالت: وسمعت عمى أبا ياسر، وهو يقول لأبي حيي بن أخطب: أهو هو؟ قال: نعم والله، قال: أتعرفه وتثبته؟ قال: نعم، قال: فما في نفسك منه؟ قال: عداوته والله ما بقيت. ويشهد بذلك أيضًا ما رواه البخاري في إسلام عبد الله بن سَلاَم رضي الله عنه ام بالنسبه للهجره النبويه الشريفه فنجدها تمر بديار قبيلة حرب عند منازل مزينه لقد كانت بين الاوس والخزرج حرب تعرف بحرب بعاث لم تنتهي الابمقدم الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا معناه ان الاوس والخزرج تمثل قبائل حرب هذه نبذه مختصره عن قبيلتي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
التعديل الأخير تم بواسطة #منال ; 2011-02-10 الساعة 01:08 AM.
|
|
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
المدينة, المنورة, عوائل ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|