|
منتدى التوجيه والإرشاد الطلابي يهتم بقضايا التوجيه والإرشاد ,ويهدف الى تبادل الخبرات بين المرشدين |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[11] |
الاستاذ عادل الرحيلي
Guest
|
![]() العلاقة بين التفكير المنطقى وأسلوبين لحل المشكلات العلمية وتنمية المهارات العقلية العليا لدى طلاب المرحلة الإعدادية الباحث/ سمير عبد العال جامعة المنصورة - كلية التربية - المجلة العلمية - المجلد 12 العدد 1 الصفحات 173 : 200 أهداف الدراسة : 1- التعرف على أثر استخدام أسلوبين من أساليب حل المشكلات فى تنمية المعارف العلمية المدركة لدى التلاميذ . 2- الكشف عن مدى إسهام كلا من التفكير المنطقى وأسلوبى حل المشكلات ومهارات الفهم والتطبيق والتحليل . 3- الكشف عن أثر التفاعل بين التفكير المنطقى واستخدام أسلوبين من أساليب حل المشكلات فى تنمية المهارات العقلية العليا . عينة الدراسة: تكونت من تلاميذ ثلاث فصول دراسية بالصف الثالث الإعدادى وبلغ عدد التلاميذ فى كل فصل دراسى ( 31 ) ، (34) ، (33) تلميذ على التوالى . نتائج الدراسة: 1- وجود ارتباط وثيق بين القدرات العقلية المتوفرة لدى التلاميذ وقدراتهم على تحصيل المعرفة العلمية بمستوياتها المختلفة . 2- استخدام أسلوبى حل المشكلات ، كان لهما أثر واضح فى تنمية المعارف العلمية المدركة وكذلك فى تنمية مهارات الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب . |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أيديكم, الملفات, العشرات, النفسية, بين, والملخصات, والاجتماعية, والتربوية ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|